أخبار عاجلة
الرئيسية / بيئة (صفحه 3)

بيئة

بيئة

الانتخابات التشريعية الجزائرية و رسكلة العصابة: زكرياء بوقطاية النائب الجديد يشتم أحرار الجزائر

رسكلة العصابة فاز زكرياء بوقطاية ابن القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني ، الصادق بوقطاية، بمقعد نيابي بالجزائر العاصمة عن الحزب العتيد. وتمكن البراء بن قرينة ابن رئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة ، من الظفر بمقعد في الغرفة السفلى لمبنى زيغود يوسف عن حزب أبيه. زكرياء بوقطاية …

أكمل القراءة »

لماذا إسبانيا متعنثة في قضية الصحراء المغربية؟ حقائق وأسرار تعرفونها لأول مرة على لسان الدكتور نور الدين بلحداد

يطل الدكتور نور الدين بلحداد أستاذ وباحث متخصص في تاريخ الصحراء المغربية على رواد شبكات التواصل الاجتماعي من خلال قناة  إسمها ” مفاتيح تاريخية ”، والتي يسعى من خلالها الى التصدي لأكاذيب ومزاعم الخصوم وأعداء الوحدة الترابية للمملكة المغربية والتسلح بالمعلومات العلمية الاكاديمية ودحضها بالحجة والبرهان، كما يبرز من خلالها …

أكمل القراءة »

تبون يهدد بالتدخل عسكريا في بلد عمر المختار ليبيا

الجزائر التي مات من أجلها ملايين الشهداء، والتي كانت تدفع لها أمريكا جباية الإبحار في المتوسط، أصبحت بسبب المعين مسخرة 😭 الله يبهدلك يا @TebbouneAmadjid pic.twitter.com/JA7bdWyKo3 — Ibrahim DAOUADJI (@DaouadjiIbrahim) June 11, 2021 عمر المختار: حكاية “أسد الصحراء” الذي أصبح رمزا لمقاومة المستعمر في ليبيا “نحن لن نستسلم، ننتصر أو …

أكمل القراءة »

“تداعيات فضيحة “غالي غيت”: المغرب أخد علما وسيتصرف بناء على ذلك…” عبد الله بوصوف

يمكننا القول وعلى رؤوس الأشهاد، أن المغرب قد خرج منتصرا في جولة غالي/ بن بطوش، وأن التحقيق عن بعد انطلاقا من سرير بمستشفى إسباني مع مجرم حرب مطلوب للعدالة الإسبانية، يوم فاتح يونيو، هي مجرد مسرحية سخيفة ومكشوفة، تثير تساؤلات كثيرة حول استقلالية القضاء الإسباني. ويكفي الرجوع لتصريح وزارة الخارجية …

أكمل القراءة »

الجزائر: المنتصر و زكرياء بوقطاية أبناء الصادق بوقطاية… رسكلة العصابة.

“من شابه أباه فما ظلم“،  هذا المثل الشهير الذي يردده العرب كثيرًا في مجالسهم ويضربون به عندما يرون تصرفات الأبناء وسلوكياتهم على نفس نهج وسلوك أبيهم. الكثير تكلم عن زكرياء بوقطاية إبن الصادق بوقطاية لكن مالا تعلمونه أن الصادق رشح إبنين له وليس واحد. المنتصر و زكرياء بوقطاية هم أبناء …

أكمل القراءة »

الصحراء المغربية / زعيم عصابة “البوليساريو” “إبراهيم غالي”: العميل رقم 269 للمخابرات الإسبانية

فجرت صحيفة “لاراثون، LARAZON” الإسبانية، قنبلة في وجه حكومة الإشتراكيين في إسبانيا، عقب نشرها لوثائق تكشف عن كون “إبراهيم غالي” كان عميلاً للمخابرات الإسبانية، لهذا عاملته بكل هذه السرية و العناية. “إبراهيم غالي”: العميل رقم 269 للمخابرات الإسبانية وكشفت الوثائق التي نشرتها الصحيفة المذكورة، عن إنخراط “غالي” في المخابرات الإسبانية، …

أكمل القراءة »

الجزائر: من هو بوقطايه زكرياء المرشح رقم 7؟..رسكلة العصابة

من بين أكثر أسماء أبناء المسؤولين إثارة للجدل و الذين ترشحوا للتشريعيات نجد إسما مألوفا للرأي العام و هو القيادي السابق في حزب جبهة التحرير الوطني “بوقطابة” الذي دفع بإبنه للترشح على الرغم من رصيده النضالي الذي تجاوز المليون تحت الصفر طبعا. زكريا بوقطاية الذي تغزوا مواقع التواصل الإجتماعي صوره …

أكمل القراءة »

ريستو ميخيد رولدان: (كل شيء كذب) (TODO ES MENTIRA)

ريستو ميخيد رولدان ،مؤلف ومنتج موسيقي معروف لذا الإسبان يقدم برنامج إسمه (كل شيء كذب) (TODO ES MENTIRA) في الإذاعة الرابعة الإسبانية (EL CUATRO) ، في برنامجه هذا ينتقد سياسة الفاشلة لحكومة سانتشيز، خصوصا نائبه المستقيل، و وزيرة الخارجية “أرانتشا غونزاليس لايا”، بسبب فشلهم في إحتواء الأزمة ، وعدم الكفاءة …

أكمل القراءة »

الجزائر: مهزلة الانتخابات التشريعية “الفريز”

انطلقت الخميس حملة الانتخابات التشريعية في الجزائر المقرر إجراؤها في 12 يونيو . ويتنافس في هذه الانتخابات 1483 قائمة. وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فإن أغلب اللوحات المخصصة للحملة الانتخابية في شوارع العاصمة الجزائرية ظلت خالية من أي ملصقات في أول يوم. لماذا يقاطع ليبراليّو الجزائر الانتخابات البرلمانية وما تأثيرهم على …

أكمل القراءة »

فضيحة بالصور: الجزائر وتزوير الوقائع.. السفير الجزائري علي مقراني لم يشارك في الندوة ….

الجزائر وتزوير الوقائع فضيحة بالصور: الجزائر وتزوير الوقائع.. السفير الجزائري علي مقراني لم يشارك في الندوة، الذي شارك في الندوة هي صونيا بن زيادة لماذا إذن هذه الفبركة ووضع صورة السفير الجزائري مكان صورة سفيرة المملكة المغربية. هل فهم المجتمع الدولي أكاذيب الجزائر وتزوير الوقائع يقول المثل المغربي : “لبس …

أكمل القراءة »